سونلغاز تمنح صفقات إنجاز ست محطات كهربائية بقيمة تفوق 4 ملايير دولار

منحت شركة إنتاج الكهرباء وهي فرع لمجمع سونلغاز بصفة مؤقتة إنجاز ست محطات 

كهربائية لعدة مجمعات دولية بقيمة 04ر4 مليار دولار حسبما أعلنت عنه الشركة في بيان لها

 

.

ويتعلق الأمر بمجمع سامسونغ الذي سيقوم بانجاز محطتي مستغانم والنعامة  بينما سيشرف مجمعي هيونداي انجينرينغ ودايوو على إنجاز محطتي بلارة (جيجل) وعماش (بسكرة).

وتم تكليف الجنوب الكوري جي اس/دايليم والاسباني دورو فالغويرا بانجاز محطتي خنشلة والجلفة.

وستقوم شركة جينيرال الكتريك بتزويد المحطات الست بمجمعات الطاقة بقيمة  91ر1 مليار دولار وفقا للعقد المبرم في اوت الفارط بين شركة إنتاج الكهرباء والشركة الأمريكية.

وستقوم جينيرال الكتريك بتجهيز المحطات الست الجديدة التي تقدر طاقتها الإجمالية ب8.400 ميغاواط من خلال تزويد شركة إنتاج الكهرباء ب24 توربينة غاز  و 12 توربينة بخارية و 36 مردد بأنظمة التحكم بها.

وستكلف المحطات الست 96ر5 مليار دولار مع احتساب الانجاز ومجمعات الطاق  حسب الأرقام المقدمة من قبل شركة إنتاج الكهرباء.

وحسب البيان ستقوم كل محطة بتزويد الشبكة الموصولة الوطنية بطاقة متوسطة تقدر بنحو 1.400 ميغاواط.

وستشارك فروع سونلغاز ومؤسسات جزائرية في إطار الإدماج الوطني التدريجي في انجاز هذه المنشات لاسيما فيما يتعلق بأشغال الهندسة المدنية التي كلفت بها شركة اينارجا.

وستتكفل شركة تركيب بأشغال تركيب التجهيزات بينما كلفت شركة ترانسماكس بأعمال النقل البري و تفريغ مجموع التجهيزات الثقيلة على غرار التوربينات والمرددات.

 

وفي نفس استراتيجية العقد السابق المبرم مع جينيرال ايليكتريك القاضي بانجاز مصنع توربينات الغاز بالشراكة مع سونلغاز سيقوم احد المجمعات الملزمة بصفقات انجاز المحطات الست بالاستثمار في إطار شراكة مع مجمع جزائري لصنع سخانات وهياكل حديدية خاصة في الجزائر حسب نفس المصدر.

اترك تعليقًا