سونلغاز تدشن حملة “الغاز يقتل إحذروا”

شرعت مؤسسة سونلغاز اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة في حملة تحسيسية واسعة من أخطار الاستخدام السيئ لأجهزة التدفئة التي تشتغل بغاز المدينة

.

نظمت مديرية التوزيع لسونلغاز لجسر قسنطينة هذه الحملة التحسيسية حول الاستعمال السيئ للغاز تحت شعار “الغاز يقتل احذروا”، واستنادا إلى بيان لسونلغاز فانه ” مع حلول فصل الخريف من كل سنة نلاحظ ارتفاع حصيلة الحوادث الناجمة عن الاستعمال السيئ للغاز والتسمم بأحادي أوكسيد الكاربون أو تسربات الغاز”مشيرا إلى أن ” هذه الظاهرة لا تزال تهدد آلاف الاسر”، وتتميز هذه الحملة في القيام بزيارات إلى المؤسسات التربوية والتحسيس من أخطار أحادي أوكسيد الكاربون.

وحسب حصيلة للمديرية العامة للحماية والمدنية فان مختلف وحداتها قامت في سنة 2012 بحوالي 452000 تدخل مرتبط بالحوادث المنزلية منها تسرب الغاز في حين أنه خلال الاشهر ال9 الأولى من سنة 2013 أحصت نفس المصالح أكثر من 335000 تدخل.

وفي نهاية شهر سبتمبر الماضي أحصت مصالح الحماية المدنية 231 حالة وفاة مقابل 397 حالة في سنة 2012 في حوادث منزلية تسببت فيها أجهزة التدفئة ذات نوعية جيدة واستعمالها السيئ حسب نفس المصدر.

من جهة أخرى فان 2253 شخص استنشقوا أحادي أوكسيد الكاربون تم انقاذهم إلى غاية نهاية سبتمبر الماضي مقابل 3871 في سنة 2012 .

وتتمثل البلديات المعنية بهذه الحملة التحسيسية من أخطار الاستعمال السيئ للغاز في العاشور وبابا حسن ودرارية والسحاولة وخرايسية وبئر خادم وبراقي، ويعد أحادي أوكسيد الكاربون المصدر الاول للوفاة بالتسمم في العالم حسب احصائيات المنظمة العالمية للصحة.

 

اترك تعليقًا