دورة تربوية بولاية برج بوعريريج تحت شعار “لن تذبل روح كان لها القرءان ساقيا”

حركة البناء الوطني 
دورة تربوية بولاية برج بوعريريج 
تحت شعار
“لن تذبل روح كان لها القرءان ساقيا”

عقدت الهيئة الولائية لحركة البناء الوطني بولاية برج بوعريريج دورة تربوية دورة تربوية شعارها “لن تذبل روحا كان لها القرآن ساقيا” ، ونشطها الأستاذ عبد القادر بن جعفر 

نظمت الهيئة الولائية لولاية برج بوعريريج يوم الأربعاء 01 جانفي 2014 دورة تربوية تحت شعار “لن تذبل روح كان لها القرءان ساقيا” من تاطير للأستاذ عبد القادر بن جعفر مسؤول قسم التربية الوطني و الأستاذ علي حشماوي متخصص في الدراسات القرآنية، حضرها جمع من الإخوة والأخوات من مختلف البلديات.
ابتدأت الدورة بالافتتاح بتلاوة سورة الفاتحة من طرف الحضور ثم تناول الكلمة رئيس الهيئة الولائية للحركة الذي رحب بالحضور والضيوف وعرف بموضوع الدورة وأهدافها.
وتقدم الأستاذ علي حشماوي بالمداخلة الأولى والتي جاءت حول كيف نعيش مع القرآن محددا في بداية مداخلته أول مرض تعرفه الأمة وهو البعد عن القرءان منبها إلى مدى خطورة ذلك، وضرورة أن نرجع إليه وفق جملة مفاتيح تمكن من التعامل الأمثل معه، مقدما لذلك بأمثلة وصور ترشد إلى حالة العيش مع القرآن مؤكدا على دوام البحث عنها والوقوف عندها لفهم أعمق واسترشاد أوثق، و في الختام أخذ من الحاضرين التزامات و دعا إلى العمل.
ثم كانت الكلمة الثانية للأستاذ عبد الحميد بن سالم رئيس لجنة القدس الوطنية بالحركة والذي تطرق إلى تحليل وضع الأمة وماتعيشه من مآس ومحن وظروف، غير أننا ومن خلال القرآن الكريم ترتسم لنا معالم النصر المنشود الذي تطمح إليه شعوب الامة.
ليتقدم الأستاذ بن جعفر في مداخلة ختامية ركز فيها على البعد التربوي الذي تسعى الحركة لإيجاده في الفرد والأسرة والجماعة وفق برامجها وخططها وبتفعيل وسائلها التي توليها التربية أهمية كبرى، مشدد في ختامها على ضرورة الاهتمام بمدارسة القرآن الكريم وفهمه والعيش معه.

اترك تعليقًا