الأمطار تخلف قتيلين وجرحى واحتجاجات

انتشلت، أمس، مصالح الحماية المدنية بإليزي، جثتي غريقين من عائلة واحدة يتراوح عمراهما بين 12 و14 سنة, جرفتهما مياه السيول بوادي تخمالت، صبيحة أول أمس، بفعل الفيضانات التي اجتاحت عدة مناطق، جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت، نهاية الأسبوع، على أعالي جبال الطاسيلي.

كما تسببت الأمطار التي تساقطت ليلة السبت إلى الأحد على ولاية تيسمسيلت في عزل بلدية سيد عابد وبعض القرى، وانهيار عدد من الأعمدة الكهربائية وصعوبة الحركة عبر الطرق الوطنية نحو تيارت، الشلف والعاصمة.

كما أسفر سوء الأحوال الجوية بتيارت عن إصابة نحو 20 مسافرا بجروح خفيفة، بينهم اثنان أصيبا بكسور، في انزلاق لحافلة لنقل المسافرين على مستوى منطقة وادي الفرجة ببلدية فرندة.
كما عاش سكان ولاية وهران، خاصة مدنها الساحلية، ليلة رعب حقيقية ليلة أمس الأول، بفعل الرياح الهوجاء التي مست الولاية، حيث قضى المواطنون ليلة بيضاء، من شدة الرياح التي بدأت تهب قبل غروب الشمس، لتزيد قوتها منذ منتصف الليل.
كما عاش السائقون الذين سلكوا الطريق السيار شرق غرب، صباح أمس، مشاكل كبيرة لعبور الجسر الكائن على تراب بلدية عين النحالة بتلمسان، بسبب انهيار جزئي للطريق في الجهة المؤدية باتجاه الجزائر العاصمة. أما في ولاية الجلفة فقد أقدم، أمس، سكان حي دشرة الخونية بعاصمة الولاية على تنظيم وقفة احتجاجية على تسرب مياه الأمطار لبيوتهم. وفي البليدة عزل فيضان الوادي مقر بلدية وأحياء حمام ملوان، صباح أمس، ووجد العمال والتلاميذ بوجه خاص أنفسهم محاصرين، نتيجة جرف مياه الفيضان للجسر الترابي المنجز بمنطقة المقرونات عند المدخل الشمالي للمدينة.
وفي تيزي وزو تدخلت مصالح الحماية المدنية، صباح أمس، لإجلاء عدد من العائلات ببلدية واسيف جنوبي الولاية، بعد أن غمرت المياه سكناتها.
اضطراب جوي مصحوب بأمطار معتبرة بداية من غد
توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية تسجيل اضطراب جوي، بداية من يوم غد الثلاثاء، يشمل المناطق الوسطى والشرقية والغربية، مصحوب بأمطـــــــار غزيرة وانخـــفاض محسوس في درجة الحرارة.
وقالت عائشة كروش، مهندسة بخلية الإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، إن اضطرابا جويا جديدا ستعرفه مختلف مناطق الوطن بداية من غد الثلاثاء، يتخلله تساقط كميات معتبرة من الأمطار، كما تنخفض درجات الحرارة، على أن تستمر نفس الأجواء إلى غاية يوم الخميس.

اترك تعليقًا