الطفل شاشي يتأهل لمسابقة ’’تيجان النور’’ بقطر

 

أهّل الطفل ”شاشي محمد إسلام” ابن مدينة آفلو بالأغواط، للمرة الثالثة للمرحلة النّهائية لمسابقة ”تيجان النور” الدولية لتلاوة القرآن، لموسم رمضان لعام 2014م، الّتي تنظّمها قناة ”الجزيرة للأطفال” بقطر، ممثّلًا لأطفال الجزائر من مجموع 54 فائزا على مستوى العالم من بينهم 3 سيتنافسون على لقب المؤذّن الصغير”.
وقد عبّر محمد إسلام عن سعادته بهذا الفوز الّذي يتيح له فرصة اللّقاء مع كبار العلماء والمقرئين النّوابغ، مؤكّدًا بأنّه سيمثّل الجزائر أحسن تمثيل.
هذا، ويحفظ إسلام القرآن الكريم والكثير من الأحاديث النّبويّة والخطب المنبرية وحوالي 2500 بيت من عيون الشّعر العربي. وتبقى أمنية محمد إسلام أن يزور بيت الله الحرام مع والده، ويأمَل أن يكون إمامًا في الجامع الأعظم الّذي تجري أشغال إنجازه، أمّا والده جيلالي فيتمنّى أن تحظى ”موهبة ابنه محمد” برعاية من طرف الدولة كون إمكانياته المادية محدودة ولا يستطيع تغطية المصاريف الّتي تتطلّبها مشاركة ابنه في مثل هذه المسابقات والمناسبات.
يذكَر أنّ شاوشي محمد إسلام، قد نال وسام النابغة من جمعية العلماء المسلمين وشهادة الخطيب والقارئ المميز، ومثّل الجزائر في العراق وفلسطين وقطر ومصر، كما شارك في عدّة ملتقيات وتظاهرات ثقافية وفكرية وطنية ودولية.

اترك تعليقًا