احتفالا بالذكرى الـ60 المخلدة لاندلاع الثورة التحريرية قايد صالح يدشن جناح الجيش الوطني بالمتحف المركزي للجيش http://elraaed.com/ara/watan/56099-%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%AF-%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD-%D9%8A%D8%AF%D8%B4%D9%86-%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، أمس بالجزائر العاصمة على تدشين جناح الجيش الوطني الشعبي بالمتحف المركزي للجيش وذلك احتفالا بالذكرى الـ60 المخلدة لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، وتزامنا مع الذكرى الـ30 لإنشاء المتحف المركزي للجيش الوطني الشعبي. وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق أحمد قايد صالح كان مرفوقا بكل من وزيري المجاهدين الطيب زيتوني والثقافة نادية لعبيدي وقادة القوات وقائد الدرك الوطني وقائد الحرس الجمهوري وقائد الناحية العسكرية الأولى ورؤساء الدوائر والمدراء ورؤساء المصالح المركزية بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، إلى جانب ممثلي طلبة المدارس العسكرية بإقليم الناحية العسكرية الأولى. وبعد إعطائه إشارة الافتتاح الرسمي لجناح الجيش الوطني الشعبي بالمتحف المركزي للجيش طاف الفريق أحمد قايد صالح بأروقته والتي شملت عديد المعروضات من وثائق ومعدات وصور وأسلحة لمختلف القوات والمديريات وهياكل التكوين والهياكل المتخصصة للجيش الوطني الشعبي بالإضافة إلى رواق خاص بمشاركة الجيش الوطني الشعبي في حروب الشرق الأوسط.

ويقع المتحف المركزي للجيش ضمن مجمع رياض الفتح بالمدنية مقابلا لمقام الشهيد، ويشتمل على طابق أرضي وأربعة (04) طوابق مخصصة لمعروضات تروي مقاومة الشعب الجزائري عبر العصور منذ عصر ما قبل التاريخ ومرورا بالعصر القديم والعصر الوسيط إلى غاية العصر الحديث والمعاصر، وكذا مختلف الحقب التاريخية من المقاومات الشعبية والحركة الوطنية والثورة التحريرية المظفرة. وأشار بيان وزارة الدفاع الوطني، أن افتتاح جناح الجيش الوطني الشعبي، الذي خصص له طابقان يأتي “تدعيما وتخليدا لتاريخ الجزائر، من خلال استعراض مسيرة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، منذ سنة 1962، ومساهمته في مسيرة التنمية الوطنية وبناء وتشييد الجزائر المستقلة والحفاظ على سيادة وأمن البلاد”. وأفاد أن هذا المعلم التاريخي مفتوح على مدار السنة لاستقبال الزوار من شتى أنحاء الوطن. 

س. ز/وكالات


اترك تعليقًا