الدورة الثانية للمعهد الجزائري للدراسات و المعارف المقدسية

_______ المعهد الجزائري للدراسات والمعارف المقدسية – لجنة فلسطين – حركة البناء الوطني _______

انطلقت أشغال الدورة الثانية لطلبة المعهد الجزائري للدراسات والمعارف المقدسية – الدفعة الأولى  الشيخ محفوظ نحناحرحمه الله. وذلك يوم الأحد 29 مارس 2015 بنادي المجاهد – بالجزائر العاصمة. افتتحت أشغال الدورة بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب يوسف مدقن من ولاية ورقلة لتليها  الكلمة الترحيبية لرئيس لجنة فلسطين الأستاذ عبد الحميد بن سالم و بعدها  الكلمة التأطيرية للأستاذة آسيا نحناح مديرة المعهد الجزائري أعطت من خلالها الخطوط العريضة للدورة ووجهت الطلبة إلى مزيد من الحرص والجد على أمل تفعيل العمل أكثر في مستقبل الأيام ، انطلقت بعدها فعاليات المحاضرات المبرمجة لهذه الدورة بدءا بمحاضرة الأستاذ يحي صاري حول مكانة المسجد الأقصى المبارك في القرءان والسنة أعقبها مداخلة الدكتور يحيى مدني حول فن الاتصال وفي الفترة المسائية كانت مداخلة الأستاذ عبد الحق بن بوقرة بعنوان المشروع الصهيوني ثم محاضرة الأستاذ عبد القادر أوليدي بعنوان تاريخ فلسطين القديم لتكون بعدها محاضرة الأستاذة آسيا نحناح بعنوان جغرافية فلسطين ، تميزت الدورة في يومها الأول بورشة حملت عنوان : كيف ننصر الأقصى وفلسطين على أربعة محاور( دور الفردالأسرة- الإعلاميون والمثقفون- الهيئات الخيرية) في جو تفاعلي كبير بين الطلبة   .

في اليوم الثاني كانت محاضرة للأستاذ حمود كبور عن اليهود واليهودية  تلتها فيما بعد محاضرة الأستاذ يحيى مدني أستاذ بجامعة البويرة قسم الاقتصاد عن القدس والمقدسات .

الطلبة خلال الدورة قدموا عروضا حول نشاطات ميدانية إبداعية قاموا بها في ولاياتهم بحضور الأستاذ الدان الأمين العام للحركة الذي ألقى كلمة توجيهية للطلبة كما شرّف المعهد حضور الأستاذ سالم الشريف و الذي بدوره وجّه كلمات تحفيزية للطلبة.

في جو أخوي و إيماني ميّز جلسة الختام تم تكريم حفظة القرءان الكريم من طلبة المعهد كسنّة حميدة سنّتها الإدارة على أن تستمر في الدورات اللاحقة .

اترك تعليقًا