بيان حول المصالحة في مالي الشقيقة

أمام التطورات الايجابية الحاصلة في الملف المالي والاتجاه نحو المصالحة الوطنية المالية رغم العراقيل والعقبات التي تعرض لها مسار الحوار والمفاوضات ومحاولة اطراف لا ترغب في الخير للشعب المالي ان تنسف مبادرة الجزائر التصالحية في هذا البلد الشقيق.

فان حركة البناء الوطني:
• تثمن المجهودات الكبيرة للدبلوماسية الجزائرية في اتجاه تأمين المحيط الاقليمي للبلاد عن طريق المبادرات المستمرة لرعاية ودعم الحوار وإقرار المصالحات والسلم في المنطقة.
• تدعو إلى تفعيل الاتحاد الافريقي ودعم أدواره في حماية الأمن والاستقرار والعدالة والحرص على حماية مبادئه وتقاليده من الاختراقات والانحرافات التي تدفع اليها بعض الانظمة التي لا تتماشى سياساتها مع احترام حقوق الشعوب في تقرير مصيرها وحقوق الانسان في الحرية والديمقراطية.
• كما أن الحركة تشيد بالحوار المالي البناء والأدوار الايجابية لمختلف مكونات الساحة المالية في تذليل الصعوبات وتجاوز الانسدادات حرصا على المصلحة العليا للدولة المالية وشعبها الشقيق.
• تعتبر التعاون التنموي والتبادل الاقتصادي الافريقي من أهم الفضاءات المساعدة على استقرار دول الساحل والصحراء والقضاء على بؤر التوتر التي تهدد المنطقة بالجريمة المنظمة والإرهاب.
• تدعوا إلى تفعيل التعاون الثقافي وتشجيع السياحة الدينية التي تتيحها الموروث الدين الاصيل للمنطقة وتوطرها دور العلم والزوايا التي ظلت رافدا أساسيا للأمن في المنطقة بتشجيع الاعتدال والوسطية ونشر قيم الإحسان والتسامح.
قال الله تعالى » وَالصُّلْحُ خَيْرٌ «

الإثنين 20 أفريل 2015

أحـمـد الــدان
الأمــيـن العــام

اترك تعليقًا