بيان الحركة حول المستجدات الأخيرة في الساحة الوطنية

حركة البناء الوطني “EL BINAA”
الجــزائــر
بيان حول المستجدات الأخيرة
أمام التطورات الحاصلة في الساحة الوطنية فإن حركة البناء الوطني:
أولا: تتابع بقلق حالة الاستفزاز المتكرر لضمير المجتمع وتدعو مختلف الجهات ذات العلاقة لتحمل مسؤولياتها في حماية ثوابت الأمة وإيقاف حالات الاستفزاز المتكررة على حساب القيم والاخلاق العامة في المجتمع.
ثانيا: تدعو الحركة في ذكرى حفر أول بئر للغاز الصخري إلى مراجعة مسؤولة لملف الغاز الصخري وانعكاساته على الاقتصاد كونه دون جدوى حقيقية مع تراجع منظومة الغاز الصخري في العالم وانعكاساتها الخطيرة على الموطن والبيئة.
ثالثا: تدعو إلى ترشيد الاقتصاد الوطني وفق أولوية التوجه إلى الاقتصاد المنتج وتسخير المخزون المالي في هذا الاتجاه لإعادة الثقة وتوفير مساحة شراكة استثمارية جادة ومسؤولة.
رابعا: تثمن الحركة التقسيم الإداري الجديد الذي مس ولايات الجنوب كمرحلة أولي ونتمنى أن يكون تقسيما لصالح التنمية واشراك المواطن في ولايات الجنوب في العملية التنموية بشكل مباشر وليس محدودا في الهياكل الادارية.
خامسا: تدعو الطبقة السياسية بمناسبة مرور سنة على ندوة مازافران الى مزيد من التقارب من أجل الثوابت والوحدة الوطنية والانسجام الاجتماعي وتغليب المصلحة العليا للبلاد وتجسيد رؤى الانتقال الديمقراطي وفق برامج مشتركة تتجاوز الأشخاص والرؤى الآنية. .
سادسا: وندعو السلطة بالمقابل إلى توسيع الحوار بما يخدم جزائر منسجمة اجتماعيا ويحمي وحدة القرار الوطني ويعمق دور المؤسسات ويحميها من الابتزازات المختلفة الداخلية والخارجية، ونندد بالتضييق المسجل في المدة الأخيرة على الفعل الحزبي وحرية الحراك في الساحة السياسية.
سابعا: ندعو إلى تعديل دستوري ديمقراطي في الاجراءات والمضامين فالدستور الجزائري ليس وثيقة حزبية ولا فئوية وإنما هو مستقبل الجزائر الذي يجب أن يشارك في بنائه الجميع ويستوعب الجميع ويحوز الشرعية الشعبية المباشرة.
ثامنا: نثمن الجهود الدبلوماسية في دعم السلم الاقليمي خاصة في ليبيا ومالي وندعو الأشقاء في هذه الدول الى تغليب المصلحة العامة وايثار منطق الحوار والشراكة وتفويت الفرصة على المتاجرين بدماء ومصالح شعوبنا.
تاسعا: ندعو الى تفعيل وحماية موقع الجزائر في المنظومة الخارجية أمام الضغوطات المختلفة التي تعطل مصالح استراتيجية للبلاد خاصة في افريقيا وتسمح للدبلوماسيات المنافسة بملأ الفراغات المتروكة.
عاشرا: نشد على سواعد طلابنا بمناسبة موسم الامتحانات ونتمنى النجاح لطلاب الجزائر في موسم البكالوريا وندعو إلى حماية المنظومة التربوية من أشكال التجاذبات خلال هذا الموسم التي راح ضحيتها المدرسة الجزائرية والطالب الجزائري..
الجزائر في 06 جوان 2015م
الأمين العام للحركة
أحـــمـــد الـــدانLOGO3

اترك تعليقًا