مع اهتمامها بقضايا الوطن والامة

انطلقت المخيمات الولائية الثانية لحركة البناء الوطني خلال الأسبوع الثاني لشهر جويلية عبر الولايات الشمالية وخاصة سكيكدة، جيجل ،عنابة, بومرداس ،تيبازة، الشلف،مستغانم، وهران عين تموشنت وتلمسان.
وقد استضافت هذه الولايات كل من مخيمات ادرار، الاغواط، غرداية ،ورقلة, الجلفة، البليدة العاصمة شرق وغرب ووسط، المدية ،عين الدفلى ،سعيدة ،معسكر ،سطيف، المسيلة ،جيجل سكيكدة ،عنابة، قسنطينة ،برج بوعريريج، غليزان ،سيدي بلعباس ،البيض ،بشار، وهران ،تلمسان ،تيارت.
كما انقسمت المخيمات الى مخيم العائلات ومخيم الشباب ومخيم الإطارات.


وتناول البرناج العام للمخيمات عدة محاور تتعلق بالفكر ،الثقافة ،التربية الروحية ،التربية الرياضية ،حوارات مختلفة، ورشات عمل إضافة إلى الترفيه الملتزم عبر المسرح والشعر والخواطر والأناشيد.

وقد أشرفت القيادات الولائية على التأطير المادي والفكري والروحي للمخيمات كما تم التبادل بين الولايات للإطارات المحاضرة والقيادات التوجيهية للحركة.
كما ناقشت المخيمات الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد في ظل التوترات الاقليمية والدولية وحالة الاضطراب والتوترات الامنية في الامة الاسلامية عموما والعربية خصوصا.

وستعقد الحركة جامعتها الصيفية الخاصة بالطلبة خلال أيام 18 /22 من أوت وتعقد جامعتها الصيفية لقيادات الحركة خلال أيام 23/26 من أوت الجاري إن شاء الله
وستتناول الجامعة الصيفية مجموعة من المحاور هي الوضع في البلاد والأدوار المنتظرة من حركة البناء الوطني والتحولات الدولية وأثرها على مستقبل الأمة وانعكاسات التطرف والإرهاب العالميين على مشروع الوسطية والاستقرار في العالم.

اترك تعليقًا