من ولاية ادرار وفي لقاء اطارات حركة البناء الوطني.

14485127_1133347330044439_4066019966963379298_n
شددت حركة البناء الوطني على لسان امينها العام على ضرورة ان تكون الانتخابات القادمة نموذجا متقدما في الممارسة الديمقراطية و المشاركة السياسية للشعب الجزائري والنخب الوطنية و الطبقة السياسية في الجزائر وعلى السلطة ان نؤمن الديمقراطية وتزيل ما لحق بالفعل الانتخابي من التشويه .
ودعا المتحدث الى تقديم نموذج المصالحة الوطنية والسلم الى الجوار الاقليمي في كل ليبيا ومالي وتونس وسوريا مشفوعة بتقديم نموذج انتخابي ديمقراطي على اساس التنافس الشريف وتوسيع دائرة الحريات وبناء قاعدة حكم سياسية تمثل الشعب .
من جهة اخرى ثمن المتحدث الدور الدبلوماسي الجزائري في الجوار وفي المحيط الافريقي معتبرا ان منظومتنا الدبلوماسية يجب ان تتوسع وتعزز في كل الابعاد وتدافع عن مصالح الجزائر امام الاجندات الخارجية التي تحاول استغلال الازمة المالية للاقتيات من ثروتنا و تدمير ثوابتنا. داعيا الى التعجيل لحماية المنظومة التربوية من اخطاء الحكومة وخاصة وزيرة التربية داعيا الى الغاء وزارة التربية لتغييرها بجهاز تربوية مسافر لا يخضع لامزجة الحكومات وتقلبات المصالح معتبرا المنظومة التربوية اساسا للامن القومي.
وحول الحديث عن العام الهجري اهاب احمد الدان بنخب الامة الى مراجعة مواقفها والتحرر من التبعبة للانظمة المرتهنة في النفوذ الدولية داعيا المملكة السعودية خصوصا الى اخذ العبرة من نتائج مؤتمر غروزني الفكرية ، وقرارات الكونغرس في الاستيلاء على اموال الشعب السعودي المرتهونة في البنوك الامريكية،معتبرا ان السعودية تشهد الفرصة الاخيرة لاعادة ترتيب تحالفاتها مع المكونات الاصيلة في الامة وخاصة مع الجزائر بدل الضغط عليها لصالح الاخرين.
وثمن المتحدث دور الجيش الوطني في هذه المرحلة الحساسة من عمر الجزائر لان المستقبل لا يصنع الا في ظل الامن والاستقرار، والثقة والاطمئنان على وحدة وامن البلاد ومصالحها الاستراتيجية داعيا الطبقة السياسية الى القيام بادوارها الاستراتيجية بعيدا عن الحسابات الحزبية الضيقة والتخندق مع الشعب فليس مهمة الاحزاب تبرير اخطاء بعض الوزراء والدفاع عن المتلاعبين بمعتقدات ومشاعر الشعب الجزائري وتضحياته.
وفي اختتام اللقاؤدء اعلن الامين العام لحركة البناء الوطني عن اطلاق مبادرة الشباب لتوسيع المشاركة الشعبية في الانتخابات القادمة و قيادة الشباب لمبادرة شباب من اجل الجزائر انطلاقا من التسجيل في القوائم الانتخابية ورفض سياسة الكرسي الشاغر

اترك تعليقًا