تصريح حول أحداث حلب

حركة البناء تدين سياسة الأرض المحروقة التي تعرضت لها حلب وتدعو الى تحرك إقليمي ودولي لوقف المأساة ….
حركة البناء الوطني — الأمانة العامة ….. . الخميس : 15 ديسمبر 2016م
تصريح
إن ما تعيشه مدينة حلب من سياسة الأرض المحروقة وتدميرها بشكل جنوني بعد حصار اهلها الطويل دون مراعاة لأدنى الحقوق الإنسانية والتشريعات الدولية في حالة الحرب، ليشكل جريمة مغلفة بالصمت المطبق من طرف مجلس الأمن والهيئات الإنسانية للأمم المتحدة.
إن حركة البناء الوطني إذ تندد بشدة بما تعرضت له المدينة من استخدام للحل العسكري العنيف وغير المتوازن وما صاحبه من حالات خرق لحقوق الانسان والمواثيق الدولية وسط مناطق آهلة بالسكان المدنيين والنساء والأطفال والجرحى فإنها :
• تستنكر التدخل الأجنبي وضلوع قوات أجنبية وميليشيات مرتزقة في الجريمة المرتكبة بحلب.
• ترفض مخططات تقسيم سوريا وفق أسس طائفية، وتهجير قسري لسكان مدن بأكملها في عملية شاملة لتغيير مكوناتها الديمغرافية.
• تعيب على المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية موقف المتفرج أمام المأساة الإنسانية التي شهدتها مدينة حلب طيلة شهور من الحصار والقصف.
• تحمل النظام السوري المسؤولية الكاملة لما وصلت إليه الأوضاع في سوريا والحصيلة الثقيلة من الضحايا الأبرياء من الشعب برفضه المتواصل لكل أشكال فتح المجال للحريات والحقوق والحوار الذي كان كافيا لتجنيب البلد ما وصلت إليه.
• تدعو الحركة إلى هبة إنسانية للتكفل باحتياجات الملايين من المهجرين واللاجئين السوريين.
• تدعو قادة الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية إلى التحرك السريع لوقف المأساة والدفع بمبادرات لحل الازمة السورية بما يحفظ وحدتها واستعادة الاستقرار بها بما يحقن دماء أبنائها ويحفظ وحدتها وحريتها ويضمن حقوق جميع الأطراف.
الامين العام
احمد الدان

اترك تعليقًا