مشاهد الغروب … المملكة العربية السعودية وتهديدات الانقسام بقلم نائب رئيس الحركة الأستاذ احمد الدان

مشاهد الغروب
المملكة العربية السعودية وتهديدات الانقسام.
بانخراطهافي منظومة الحرب على االاسلام تكون السعودية قد خسرت الادعاء بالمرجعية لاهل السنة وبدأت في تقسيمهم وبالتالي تقسيم المرجعية السنية وادخالها في الصراع البيني وسيتخلى عنها انصار الكتاب والسنة لانها صارت مذهبية وعلى مذهب ترامب .
وبحربها على فلسطين تؤسس الانقسام بين شعبها المؤيد لفلسطين وحكومتها الظالمة لفلسطين والمتآمرة على المقاومة رغم ان حماس كانت باستمرار تحترم المملكة ولا تسيء لها فاي ذنب اقترفته المقاومة حتى تحاربها السعودية ، ولكن شاء الله ان ينزع عن حكومة المملكة رداء الشرف فتغادر المشهد التاريخي من بابه الضيق الحرج.
وبحربها على قطر تفقد مكانتها الخليجية التي كانت تجعلها محط اعجاب مواطنيها لانها موحدة الخليج واليوم صارت مقسمة للخليج عاملة على تهديد جزء من شعبه بالحرب.
ولان المملكة هي جزء من الخليج الذي يشهد الانقسام الكلي الان ثم سيشهد انقسام مكوناته وإعادة ترتيب خارطته ؛ وستكون السعودية اكبر حالات انقسامه لانهاتضم مكونات قابلة للقسمة على اثين او اكثر ففيها نجد وفيها الحجاز وفيها السنة والشيعة وفيها البدو والحضر وفيها شعب اصيل وحكومة صارت عميلة لاجندات خارجية.
ولان الحرمين هما حق الامة الاسلامية واستولت عليهما السعودية بغير وجه حق ، فهناك مطالب باستقلال الحرمين ووضعهما تحت ادارة اسلامية تشترك فيها كل الامة وتعود عوائدهما المادية على تيسير الحج على الناس بتوسعة عملاقة تكفي من يريد الحج ولا تحرم المسلمين بسبب ضيق المكان .
وبانقلابها على ولي العهد تكون حكومة السعودية قد نقلت الانقسام الحاد الى داخل العائلة بعد الانقسام السابق آخر ايام الملك الراحل عبد الله وهو ليس الانقسام الاول ولكن حالة اليوم ستؤسس لحرب غير معلنة وضرب لاستقرار الملك بسبب كفران نعمة الحرمين الذين يخدمهما الان الملك سلمان بطريقة غير تقليدية وربما لا يخدمهما ولي عهده من بعده بنفس الطريقة.
والمال في المملكة سينقسم الان لان المال السعودي ليس ملكا للدولة السعودية ولا للشعب السعودي وانما النفط ملك للملك والامراء والملك هو من يعطي سنويا لوزارة المالية الميزانية التي تطلبها ؛ ولان الانقسام سيكون داخل العائلة المالكة للثروة وستتعدد توجهاتها بل سيصارع امراؤها بعضهم بعضا فان ذلك يعني ان الانقسام سيزداد عمقا وتاثيرا في توجهات المملكة مستقبلا.
اما جيش المملكة فهو منقسم ايضا بين الجيش الذي كان على راسه سلطان وصار اليوم لمحمد بن سلمان ويقابله الحرس الوطني الذي اسسه الملك عبد الله وكان على راسه متعب بن عبد الله الذي كان قاب قوسين او ادنى من سيناريو عزل ولي العهد عمه سلمان وتوليته هو كما فعل سلمان مع ابنه لولا تسارع الاحداث وتدخل قوى اكبر في الملف ولا يزال مشهد التاثيرفي القوة العسكرية بالانقسام قائما .
بل ان الساحات المفتوحة للحرب امام السعودية ستدفع الى انقسام عملي للجيش الذي يحارب في اليمن وفي سوريا وعلى حدود العراق ويتوجس خيفة من ايران ويتعرض لهجومات الارهاب ويريد ان يحارب في قطر لولا رفض امريكا للحرب على قطر فأية قوة تستطيع التعامل مع كل هذه الجبهات.
المملكة العربية السعودية سينقسم علماؤها وسينقسم شعبها وسينقسم قرارها السياسي وقرارها العسكري وربما مؤسساتها المالية والأمنية وسينقسم حلفاؤها وتلك بداية الافول والغروب .

اترك تعليقًا