السعودية تعترض صاروخا بالستيا للحوثيين شرقي الرياض…السبت 04 نوفمبر 2017

أعلنت جماعة الحوثيين أنها أطلقت صاروخا بالستيا على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض. وقالت قيادة التحالف العربي إن الصاروخ استهدف الرياض وجرى اعتراضه وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.

وقالت هيئة الطيران المدني في السعودية إن الصاروخ الذي أطلق من اليمن سقط في حرم مطار الملك خالد الدولي، ولم يحدث أضرارا بالمطار، وأضافت أن الحركة فيه طبيعية.

وأشارت قيادة قوات التحالف العربي -الذي تقوده السعودية- إلى أن الصاروخ الذي أطلق من اليمن كان باتجاه الرياض وأطلق بصورة عشوائية، مضيفة أنه جرى اعتراض الصاروخ وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد، وكان يستهدف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

تهديد متجدد
في المقابل، جدد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام تأكيده أن عواصم دول التحالف ليست في منأى عن الصواريخ البالستية لجماعته.

وأضاف عبد السلام في تغريدة على تويتر أن ذلك يأتي ردا على “استمرار قصف مدنيين أبرياء، وآخرها مجزرة سوق عَلَاف” بمحافظة صعدة شمالي اليمن، في إشارة إلى غارة للتحالف العربي الأربعاء الماضي راح ضحيتها 29 شخصا.

وسبق أن هددت جماعة الحوثي باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، وقال الناطق باسمها إن أبو ظبي هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة المقبلة بالنسبة لجماعته.
وسبق للدفاع الجوي السعودي أن اعترض في يوليو/تموز الماضي صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة مكة المكرمة (غربي المملكة). كما أعلن الحوثيون عن إطلاق صواريخ بالستية على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قالت جماعة الحوثي إن طائراتها المسيرة حلقت فوق السعودية، وتعهدت بأن تقصف هذه الطائرات المملكة في وقت قريب.

اترك تعليقًا