سوريا تقصف والعرب يناقشون عروبتها؟

دعا العراق الجامعة العربية لمناقشة آثار وانعكاسات القصف الأمريكي الفرنسي البريطاني على سوريا في حين تأسفت الجزائر للقصف وهي تسعى لمحاولة إعادة سوريا إلى الجامعة العربية ؛ وهل ستستفيد سوريا من جامعة العرب المتحالفين ضد أنفسهم شيئا ؟
ولماذا لا تنخرط دمشق في جامعة أعجمية قد تقود تأسيسها روسيا او الصين بعضوية إيران او حتى تركيا مستقبلا ما دامت اسرائيل تطالب بالانضمام الى الجامعة العربية وقد تُقبل لكثرة أنصارها في هذا الفضاء بعد ان كادت تضع قدمها في قلب إفريقيا .
– ففي الوقت الذي قال فيه عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الديمقراطي بيرني ساندرز ان ضربات ترامب على سوريا غير قانونية وغير مصرح بها من قبل الكونغرس
– ايدت الضربة العدوانية على سوريا دول عربية ومنها السعودية وقطرالمتخاصمتين الى جانب تركيا وميركل المتخاصمتين ايضا ، وكندا واستراليا واليابان ومصر .
– وقالت فرنسا ان ضرب سوريا لم يستهدف حلفاء الأسد أو المدنيين كما اكدت بريطانيا انها لم تشارك في ضرب سوريا لإسقاط نظامها واان القصف كان محدودا واستهدف منع التصعيد وان الضربة كانت ناجحة وسيعززهذا العمل بالجهود الدبلوماسية عن طريق الأمم المتحدة للضغط من اجل حل الأزمة السورية
– ومع تاكيد البنتاغون اان القصف الامريكي دمرالأهداف التي حددت في سوريا اكد ان الهجمات انتهت ، وانهم لا يخططون لتنفيذ ضربات إضافية في سوريا في الوقت الحالي .
– ولكن حين اكدت وزيرة الدفاع الفرنسي انتهاء ضرباتها لسوريا ، وان فرنسا أبلغت الروس قبل تنفيذنا الهجوم على سوريا ، فان الامريكيين اعلنوا انهم لم يبلغوا الروس بضربتهم بعد ان برروها بان النظام السوري استخدم الكيميائي لقمع وترهيب السكان والمعارضة
– وان التخطيط لضرب سوريا كان بطريقة تمنع نقل المواد الكيميائية من المواقع المستهدفة وان هذه ضربات خلال ليلة واحدة لا يعوض عن استراتيجية واضحة ومتكاملة تجاه سوريا .
في مثل هذه الاجواء دمر العراق واخرج من ساحة الامة الى مستنقع الطائفية والاحتراب ، واليوم تدفع سوريا الى نفس المصير بعد ان حيدت مصر والخليج من الاصطفاف مع الأمة وقضايا شعوبها حيث يفتح الطريق للتمدد الصهيوني في غياب دول الطوق وتقسيمها وتلك مقدمات تكلفة اللادولة التي تحمل قوى الممانعة والمقاومة تكاليف إضافية في المرحلة القادمة ” ليس لها من دون الله كاشفة ” .

اترك تعليقًا