تقرير اليوم الرابع للجامعة الصيفية للطلبة

افتتحت أشغال اليوم الرابع من مخيم الطلبة الوطني بأناشيد شبابية قدمها الأستاذ عبد القادر بوسكين قبل  انطلاق محاضرة نائب رئيس حركة البناء الوطني الأستاذ أحمد الدان عنوانها ” النظام الجزائري : الجذور السياسية و السيناريوهات المستقبلية “.
تطرق فيها إلى مجموعة الأسس التي بني عليها النظام الجزائري و تطور النشأة منذ دولة الأمير عبدالقادر إلى الحركة الوطنية و قيام الثورة التحريرية الكبرى التي أعادت تأسيس الدولة الجزائرية على قواعد جديدة و مراحل بعد الاستقلال من الأحادية إلى التعددية .
و استمر النقاش من خلال أسئلة الطلبة حول مستقبل النظام الجزائري من خلال مجموعة من السيناريوهات المتوقعة عن طريق قراءة تطورات المشهد الوطني.

تلت المحاضرة ورشات حول العمل الطلابي  و الثانوي و التي أعقبتها محاضرة لرئيس مجلس الشورى الأستاذ نصر الدين سالم شريف حول” طلاب الحركة و تحقيق التوازن بين العمل الجمعوي و العمل الدعوي” ،وضح الأستاذ خلال محاضرته موقع الطلاب في الخارطة السياسية و الدعوية و الحضارية و دورهم في وسط الأمة.
كما تحدث عن مراكز الثقل في العالم بصفة عامة قديما و حديثا متسائلا عن موقع الطلبة في المجامع و تايثرهم عليه و عن طريقة مساهمتهم في بروز الأمة سياسيا، ثقافيا و اقتصاديا.

ليتختتم اليوم بسمر من تنشيط الأستاذ عبد القادر بوسكين باناشيد شبابية و دينية تخللتها نشاطات من الفكاهة و الثقافة.

اترك تعليقًا