بيــــــــــــــان هيئة التنسيق الموسعة

حركة البناء الوطني

هيئة التنسيق الموسعة

                                                                                                                            الجزائر في 06 مارس 2019

بيـــــــان

في ظل التطورات المتسارعة في البلاد اجتمعت هيئة التنسيق الموسعة لحركة البناء الوطني لمتابعة مسار الاحداث على المستوى الوطني، وبعد الاستماع للتقارير، وبعد تقييم الوضع من خلال نقاش موسع ومعمق فان حركة البناء تؤكد:

  1. مباركتها للهبة الشعبية السلمية وأجندتها الوطنية ومضمونها السياسي وأسلوبها الحضاري وربط مؤسسات الحركة لقرارها بما يحقق انحيازها لصوت الشعب ومصلحة الوطن في كل وقت.

  2. استمرار التواصل مع جميع مكونات الساحة الوطنية دون إقصاء من اجل تامين التحول الديمقراطي بما يلبي الطموح الشباني في بناء الجمهورية الثانية وتكريس سيادة الشعب

  3. تشيد بالروح الوطنية وحسن التعامل القانوني من طرف القوات الأمنية مع المتظاهرين وندعو لاستمرار هذا التوجه بعيدا عن تحميل القوى الأمنية عبء ومسؤولية فشل السلطات السياسية في التجاوب مع المطالب الشعبية.

  4. متابعة التطورات وردود الفعل الوطنية والدولية حول الوضع باهتمام، لكنها تؤكد ضرورة الالتزام بالحل الجزائري مع الشعب وطموحاته بعيدا عن كل التدخلات الأجنبية والاجندات الخارجية

  5. الدعوة الى تامين الحراك الشعبي من محاولات التشوية والاستغلال وإبقاء الروح الشعبية والطبيعة السلمية لأنه حراك كل الجزائريين من اجل الجزائر الجديدة

  6. ضرورة الالتزام بالحلول السياسية والمبادرات الوطنية ضمن سقف الدستور والإجماع الوطني وبمساهمة القوى الوطنية في تامين مستقبل البلاد، ورفض للعودة إلى الحالات الانتقالية.

  7. الدعوة الى الاستماع الحقيقي لصوت المواطنين والتجاوب الفعلي بإجراءات استعجالية تلبي مطالبهم وتؤمن البلاد من أي انزلاق وتحمي السيادة الوطنية من التهديدات والتحديات المحدقة بالجزائر.

رئيس الحركة

عبد القادر بن قرينة

اترك تعليقًا